منتديات اقصانا الجريح  

العودة   منتديات اقصانا الجريح > الـمـنـتـــدى الاسلامي و الفـلـسطـينـــي > شؤون فلســــطينية عامة > ارشيف فلسطين من قلب الحدث

الملاحظات

اخر عشرة مواضيع :        

لوحه الشرف

القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
الـتـراث رايه التوحيد طيرة قلسطين رتب المثل


 

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 05-09-2005, 11:56 AM   #1
Palestine Lover
عــاشـق فلــــســـــطين
 
الصورة الرمزية Palestine Lover
 
تاريخ التسجيل: 9 / 10 / 1999
الدولة: خارج الوطن
الجنس:    
المشاركات: 4,139
معدل تقييم المستوى: 5000
Palestine Lover متميزPalestine Lover متميزPalestine Lover متميزPalestine Lover متميزPalestine Lover متميزPalestine Lover متميزPalestine Lover متميزPalestine Lover متميزPalestine Lover متميزPalestine Lover متميزPalestine Lover متميز
افتراضي في ذكرى استشهاد القائد أبو علي مصطفى





في ذكرى استشهاد القائد أبو علي
فعاليات وطنية في مخيم البداوي شمال لبنان





بمناسبة الذكرى الرابعة لاستشهاد فارس الشهداء الشهيد أبو علي مصطفى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قامت منظمة الشبيبة الفلسطينية في مخيم البداوي شمال لبنان بافتتاح شارع بإسم الشهيد القائد ابو علي مصطفى برعاية الرفيق صبحي ياغي عميد التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي حيث تم الافتتاح بحضور ممثلي الفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية واللجان الشعبية وممثلي المؤسسات المحلية، وقد بدأ الاحتفال بكلمة لمنظمة الشبيبة الفلسطينية القاها الرفيق وحيد حمدان قال فيها "استشهد ابوعلي لكنه كان قائدا لجبهة لا تموت، خلف في قيادة الجبهة قائدا فذا هو حكيم الثورة الفلسطينية الدكتور جورج حبش وسلم القيادة لنسر من نسور شعبنا الابطال الامين العام احمد سعدات الذي لا يعرف المهادنة ولا المساومة، فكان رده ورد جبهتنا على اغتيال ابو علي بإعدام رمزا من رموز العنصرية الصهيونية المجرم زائيفي"
ثم القى الرفيق صبحي ياغي كلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي حيث قال "حين يهدي النسر من علاهن تنحني القمم لوداعه وتنتظر الارض لحظة وصوله اليها، كل شيئ يهدأ وحدها زوابع الدم لا تستكين في زحمة الموت، كيف نعبر الى محرابك ابا علي المعمد بالدم وبجراح الايام وانت شهيد فلسطين وكل الامة، ابا علي يا سيفا من سيوف المقاومة لم يدخل غمده يوما وبقى مسلولا على اليهود وعملائهم. كما حيا المقاومين في قطاع غزة وهنأهم على نصرهم ودحرهم للاحتلال مؤكدا ان هذا الاندحار هو بفعل المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة بقاء المقاومة وسلاحها حتى تحرر كل فلسطين، كما دعا الرفيق صبحي ياغي السلطة اللبنانية الى ضرورة ان تعامل الشعب الفلسطيني في مخيمات اللجوء في لبنان بما يليق بهذا الشعب البطل العظيم رافضا التوطين او التهجير او التجنيس مؤكدا على ضرورة عودة الشعب الفلسطيني الى الاراضي التي هجر عنها عام 1948.
ثم القى الرفيق احمد غنومي عضو اللجنة المركزية كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حيث اكد ان الوفاء للشهيد القائد ابو علي هو بإستمرار المقاومة وبإستمرار ضرب قطعان المستوطنين حتى يرحلوا عن وطننا السليب، وهذا ما فعلته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حين حملت لجان المقاومة الشعبية التي اسسها الشهيد ابو علي فأصبح اسمها كتائب الشهيد ابو علي مصطفى.
فلك الخلود ابا علي فدمك لم ولن يذهب هدرا، فبفضل سواعد رفاقق اللذين لم يناموا على ضين الجريمة بل اعدموا ذلك المجرم الحاقد زائيفي ليعلموا الصهاينة ان مدرسة الجبهة الشعبية ما زالت كما عهدها شعبنا بمعلميها الكبار جورج حبش، وديع حداد، غسان كنفاني، ابو ماهر اليماني، جيفارا غزة، وربحي حداد وما زالت تخرج القادة الذين يتابعون الدرب والمسيرة، ويقف في مقدمتهم اليوم قائد الجبهة الشعبية الرفيق احمد سعدات رفيق دربه الرفيق عبد الرحيم ملوح، ثم اضاف الرفيق بمناسبة تحرير غزة، نقف بإجلال امام عظمة التجربة التي قادها جيفارا غزة الذي اسس للتحرير عندما جعل العدو يعترف منذ اكثر من ثلاثين عاما ان الاحتلال يسيطر على غزة في النهار بينما فدائيو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يسيطرون عليها في الليل. واليوم ها هم رفاق ابو علي مصطفى وجيفارا غزة والمقاومة الوطنية وكتائب الاقصى وكتائب عز الدين القسام وسرايا القدس يدحرون الاحتلال ويحررون القدس.
وبعد الافتتاح انطلقت مسيرة الى اضرحة الشهداء يتقدمها الفرق الكشفية وصور الرفيق القائد ابو علي مصطفى والرفيق احمد سعدات ووديع حداد وجيفاره غزة، والمؤسس الرفيق جورج حبش تتبعها الفرق النحاسية وطوابير من الشبية والكشافة وفرقة من طلاب الحزب السوري القومي الاجتماعي وحشد غفير من ممثلي الاحزاب والقوى الفلسطينية واللبنانية وحشد غفير من جماهير شعبنا في مخيم البدواي تتقدمهم جميعا فصيلا من كتائب الشهيد ابو علي مصطفى ثم وضع اكليلا من الزهر على النصب التذكاري للشهداء بإسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين واكليلا بإسم الحزب السوري القومي الاجتماعي حيث القى الرفيق نبيل السعيد عضو لجنة مركزية فرعية كلمة الجبهة الشعبية حيث جاء فيها:

الاخوه والرفاق في فصائل المقاومه الفلسطينيه
الاخوه والرفاق في الاحزاب والقوى الوطنيه اللبنانيه والاسلاميه
الاخوه في المؤسسات والفعاليات الاجتماعيه
نلتقي الآن في حاضرة الشهداء في الذكرى السنويه الرابعه لاستشهاد القائد ابو علي مصطفى الامين العام للجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين .
نلتقي بهذه المناسبه لا لذرف الدموع بل الى مراجعة التي سلكها الرفيق القائد الامين العام ابو علي مصطفى الى جانب رفاق دربه غسان كنفاني وجيفارا غزه ووديع حداد والرئيس الراحل ياسر عرفات والشيخ الجليل احمد ياسين والرنتيسي وعمر قاسم وجهاد جبريل وأبو العباس وطلعت يعقوب وأبو مجاهد والشقاقي وقوافل الشهداء اللذين زرعوا بدمائهم الزكيه بذور الانسحاب الصهيوني من قطاعنا الباسل قطاع غزه. الممزوج بدماء الشهداء وعذابات المعتقلين والاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.
نلتقي اليوم وخيار المقاومه هو الذي سطر هذه الخطوه / اقتلاع المستوطنات والمستوطنين حتى يتحقق الحلم الفلسطيني ويرفع علم فلسطين فوق القدس عاصمتنا الابديه.
بهذه المناسبه لن نطيل عليكم فاننا نؤكد على :

1- ضرورة وضع الاليات الملزمه والسريعه لتنفيذ اعلان القاهره بما في ذلك ضمان تنفيذ المرسوم الرئاسي باجراء انتخابات تشريعيه في 25/1/2005.
2-تحذير من خطورة ما اعلنه شارون واوساط اسرائيليه عن توسع الاستيطان في الضفه ومخططات تهويد القدس في اطار سياسه عدوانيه .ونطالب دعم الاشقاء العرب ودول العالم والمؤسسات الدوليه لاخذ اجراءات بردع شارون وتوفير الحمايه لشعبنا التي تكفله الاتفاقيات والقرارات الدوليه.
3- تحرير القطاع عبر تحرير البحر والحدود والمعابر والجو.
4- ندعو الى افشال خطة شارون عبر وحدة الشعب والارض والقضيه وبأستمرار المقاومه
كما ندعو الى ميثاق شرف للحفاظ على سلاح المقاومه. وبهذه المناسبه فاننا ندعو الى العمل لاطلاق سراح المعتقلين والاسرى في سجون الاحتلال.
كما اننا ندعوا السلطه الى الافراج الفوري عن الامين العام احمد سعدات ورفاق دربه واللواء فؤاد الشوبكي.
وأخيرا وليس آخراً ندعوا الى مرجعيه فلسطينيه في لبنان على قدرٍ من المسؤوليه تحفظ لشعبنا حقه السياسي والاجتماعي وندعوا الى حوار فلسطيني لبناني لمعالجة هموم وقضايا شعبنا ومعاناته اليوميه .
المجد للشهداء والحريه للاسرى والمعتقلين والنصر لشعبنا .. نشكر لكم مشاركتكم ونعاهدكم على الاستمرار بالمقاومه حتى تحرير فلسطين واقامة الدوله الفلسطينيه المستقله وعاصمتها القدس.

*****

مسيرة وعرض عسكري في بيت حانون
على شرف الذكرى الرابعة لاستشهاد الرفيق أبو علي مصطفى


على شرف الذكرى الرابعة لاستشهاد القائد الوطني والأممي الكبير الرفيق أبو علي مصطفى نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة بيت حانون مسيرة جماهيرية حاشدة حملت عنوان "الوفاء للشهداء وانتصار المقاومة".
وانطلقت المسيرة، التي شارك بها نحو ثلاثة آلاف مواطن، من أمام مقر الشعبية في بيت حانون، لتجوب شوارع المنطقة.
وتخلل المسيرة، عرض عسكري مهيب لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، ولجان الحماية الشعبية التي شكلتها الشعبية مؤخراً، شارك فيها 400 مسلح، وتوقف موكب المسيرة والعرض العسكري أمام منازل الشهداء تحية لهم، مجددين عهد الوفاء لهم.
ووقف المحتشدون دقيقة صمت على أرواح الشهداء اجلالاً واكباراً لتضحياتهم، ورددوا هتافات مؤكدة على استمرار المقاومة حتى كنس الاحتلال من جميع الاراضي الفلسطينية، وطالبوا بانهاء ملف الاعتقال السياسي والافراج عن الأمين العام للجبهة أحمد سعدات ورفاقه الأربعة في سجن السلطة في أريحا.
وتوجهت المسيرة الى عزبة بيت حانون، لتتوقف فعالياتها مقابل مستوطنة "نيتسانيت" التي سقط داخلها و بالقرب منها عشرات الشهداء.
وفي كلمة للجبهة الشعبية، القاها الرفيق أبو علي ناصر عضو اللجنة المركزية العامة، أكد خلالها على شرعية المقاومة طالما بقى الاحتلال جاثماً فوق اراضي الشعب الفلسطيني، موجهاً تحياته الى كل فصائل المقاومة وللشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، الذي حققوا هذا النصر باندحار الاحتلال عن قطاع غزة بصمودهم وتضحياتهم، مستذكراً عشرات الآلاف من الشهداء الذين قدموا دماءهم قرباناً لثرى فلسطين، والأسرى والمعتقلين الذين أفنوا زهرة أعمارهم خلف قضبان زنازين الاحتلال الصيوني الغاشم.
كما أكدت كتائب الشهيد أبو علي على استمرار المقاومة، وشرعيته في مكان يتواجد به الاحتلال، واصفاً اندحار الاحتلال عن قطاع غزة بأنه البداية وليس النهاية كما يخطط العدو الصهيوني.
ووجهت الكتائب تحياتها للشهداء وعلى رأسهم الرفيق أبو علي، وللأسرى جميعاً وعلى رأسهم الأمين العام الرفيق أحمد سعدات، ونائبه الرفيق عبد الرحيم ملوح في سجون الاحتلال.


******

احياءً لذكرى استشهاد أبو علي مصطفى الرابعة
الشعبية تنظم مسيرة محمولة في مخيم جباليا للاجئين


جابت مسيرة محمولة من مئات السيارات المدنية، والجيبات العسكرية التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مخيم جباليا للاجئين أمس، احياءً لذكرى استشهاد الأمين العام السابق للشعبية أبو علي مصطفى الرابعة، واحتفالاً ببدء انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه من قطاع غزة.
وازدحمت السيارات بقيادات وكوادر وأعضاء وأنصار الشعبية، وعناصر ذراعها العسكرية، التي تحمل اسم الشهيد نفسه، كتائب أبو علي مصطفى.
وثبت المقاتلون والملثمون صواريخ الهاون، والأسلحة الثقيلة والخفيفة على أسطح السيارات والجيبات، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، والجبهوية الحمراء.
وردد المشاركون، الهتافات عبر مكبرات الصوت، المشيدة بالشهيد، والفرحة بالنصر، وبخروج الاحتلال من القطاع.
وانطلقت المسيرة من مدرسة "الفالوجا" في المخيم، عبر شوارع جباليا النزلة، لتجوب شوارع المخيم، وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا، وتنتهي في حي السلاطين على بعد كيلو متر واحد من مستوطنة "دوغيت" الاحتلالية.
وكان الموكب توقف أمام نصب تذكاري للشهيد أبو علي مقابل مركز الشرطة في المخيم، وأدى مقاتلو الكتائب التحية له.
وأكدت الجبهة الشعبية في كلمة لها، ألقاها عضو اللجنة المركزية العامة محمد يحيي سليمان، ان تزامن الاحتفال بذكرى الشهيد أبو علي الرابعة في ظل انسحاب قوات الاحتلال من مستوطناتها في قطاع غزة وشمال الضفة، يضفي على الاحتفال بذكراه فرحة ممزوجة بالألم لانه ليس بيننا ليشاركنا هذا النصر، الذي لم يكن ليتحقق لولا تضحياته، وتضحيات آلاف الشهداء، والأسرى المناضلين.
وشدد على أن "أول الوفاء لهذه التضحيات هو حماية الأراضي والمرافق، التي سيندحر عنها الاحتلال من سوء التصرف والاستغلال واستثمارها في تعزيز صمود هذا الشعب وإنصاف من ضحوا وتحملوا أعباء خاصة في مقاومة الاحتلال".
ودعا سليمان السلطة الفلسطينية إلى إنهاء جريمة اعتقال الرفيق الأمين العام احمد سعدات ورفاقه الأبطال من سجن أريحا.
وأكد على ضرورة المحافظة على ما أنجزته تضحيات الشعب الفلسطيني لمواصلة عملية التحرير والبناء والتنمية، مشدداً على أن الوحدة الوطنية والتلاحم يحقق الانتصار وتحرير القدس والضفة الغربية وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة، ويؤمن حق العودة للاجئين، إلى أراضيهم التي هجروا منها قسراً في العام 1948.
من جانبها، أكدت كتائب أبو علي مصطفى في كلمة أخرى لها، في ختام المسيرة على استمرار المقاومة حتى دحر الاحتلال عن كامل الأرض الفلسطينية، محتفظة لنفسها بحق الرد على أي اعتداءات اسرائيلية على المواطنين الفلسطينيين وأراضيهم.
وجددت الكتائب وفاءها لدماء الشهيد أبو علي، وللشهداء كافة، متعهدة بالسير على دربهم حتى تحقيق الانتصار الكامل، بالحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
__________________
Palestine Lover غير متواجد حالياً  
قديم 05-09-2005, 07:51 PM   #2
فلسطين لنا ولنا
فلسطيني حتى الموت
 
الصورة الرمزية فلسطين لنا ولنا
 
تاريخ التسجيل: 31 / 3 / 2005
الدولة: احضان الام
الجنس:    
المشاركات: 2,110
معدل تقييم المستوى: 105
فلسطين لنا ولنا ممتاز ومثابرفلسطين لنا ولنا ممتاز ومثابرفلسطين لنا ولنا ممتاز ومثابرفلسطين لنا ولنا ممتاز ومثابرفلسطين لنا ولنا ممتاز ومثابرفلسطين لنا ولنا ممتاز ومثابرفلسطين لنا ولنا ممتاز ومثابرفلسطين لنا ولنا ممتاز ومثابرفلسطين لنا ولنا ممتاز ومثابرفلسطين لنا ولنا ممتاز ومثابرفلسطين لنا ولنا ممتاز ومثابر
افتراضي

مشكور اخي على الموضوع الجميل
وانشالله ربنا بجعل كل شهدائنا بأعلى درجات جناته
__________________





فلســـ( لنـــا ولنـــا )ــطين
فلسطين لنا ولنا غير متواجد حالياً  
قديم 05-09-2005, 08:28 PM   #3
عاشقة يافاا
عضوية فاخرة
 
الصورة الرمزية عاشقة يافاا
 
تاريخ التسجيل: 7 / 3 / 2005
الدولة: QataR
الجنس:    
المشاركات: 6,784
معدل تقييم المستوى: 688
عاشقة يافاا من أهم أعضاء المنتدىعاشقة يافاا من أهم أعضاء المنتدىعاشقة يافاا من أهم أعضاء المنتدىعاشقة يافاا من أهم أعضاء المنتدىعاشقة يافاا من أهم أعضاء المنتدىعاشقة يافاا من أهم أعضاء المنتدىعاشقة يافاا من أهم أعضاء المنتدىعاشقة يافاا من أهم أعضاء المنتدىعاشقة يافاا من أهم أعضاء المنتدىعاشقة يافاا من أهم أعضاء المنتدىعاشقة يافاا من أهم أعضاء المنتدى
افتراضي

تسلم أخي عالموضوع
الله يجعلنا من الشهداء
__________________
سألني أحدهم: ماهي أكبر بلاد في العالم؟
أجبته :فلسطين
فسخر مني:أنت لا تعرف الجغرافيا
إبتسمت و قلت: أنت الذي لا تعرف التاريخ
عاشقة يافاا غير متواجد حالياً  
قديم 19-09-2005, 04:52 PM   #4
المغتربة
ام يافا
 
الصورة الرمزية المغتربة
 
تاريخ التسجيل: 20 / 2 / 2005
الدولة: المانيا
الجنس:    
المشاركات: 2,838
معدل تقييم المستوى: 83
المغتربة نقاطه ممتازةالمغتربة نقاطه ممتازةالمغتربة نقاطه ممتازةالمغتربة نقاطه ممتازةالمغتربة نقاطه ممتازةالمغتربة نقاطه ممتازةالمغتربة نقاطه ممتازةالمغتربة نقاطه ممتازةالمغتربة نقاطه ممتازةالمغتربة نقاطه ممتازةالمغتربة نقاطه ممتازة
افتراضي

رحمة الله على الشهيد البطل
__________________


مع تحياتي لاحلى شبل فلسطيني
وسلمت هالايادي
المغتربة غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

أكواد BB متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثورة 1936 دراسة تاريخية مازن آل درويش لمقدسي شخصيـات تاريخيـه فلسطينية 15 09-11-2010 02:09 AM
الشهيد القائد بشير نافع الطيار بــوح قلمــي (بأقلامكم فقط) 10 09-11-2009 07:49 PM
الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد مفجر الثورة الأسلاميةالاب القائد فتحي الشقاقي فارس السرايا شخصيـات تاريخيـه فلسطينية 15 03-10-2009 06:17 PM
ذكرى استشهاد أالامين العام للجبهة الشعبية في طولكرم (( أبو علي مصطفى )) البرواز المكسور شخصيـات تاريخيـه فلسطينية 11 01-09-2004 11:46 PM


الساعة الآن 02:54 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه النسخة مسجلة ومرخصة رسميا لمنتديات اقصانا الجريح ©2000 - 2009