منتديات اقصانا الجريح  

العودة   منتديات اقصانا الجريح > الـمـنـتـــدى الاسلامي و الفـلـسطـينـــي > قسم التراث الفلسطيني والتراث العربي بشكل عام > واحة الداعي بالخير المرحوم ابو صلاح

الملاحظات

اخر عشرة مواضيع :        

لوحه الشرف

القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
العام رايه التوحيد عزوني النادي


 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 30-01-2011, 02:48 PM   #1
صالح صلاح شبانة
عضو منتظم ومتابع
 
تاريخ التسجيل: 18 / 2 / 2009
الدولة: الأردن
الجنس:    
المشاركات: 467
معدل تقييم المستوى: 62
صالح صلاح شبانة نقاطه ممتازةصالح صلاح شبانة نقاطه ممتازةصالح صلاح شبانة نقاطه ممتازةصالح صلاح شبانة نقاطه ممتازةصالح صلاح شبانة نقاطه ممتازةصالح صلاح شبانة نقاطه ممتازةصالح صلاح شبانة نقاطه ممتازةصالح صلاح شبانة نقاطه ممتازةصالح صلاح شبانة نقاطه ممتازة
افتراضي شوال الهم / 9 رجل خير واصلاح

شوال الهم
مجموعة من المشاهد المسرحية الملتقطة من المجتمع المحلي
جمعها وصورها ووضعها بين دفتي كتاب
الداعي بالخير صالح صلاح شبانة
المشهد التاسع : رجل خير واصلاح
الممثل 2 : انا طبعاً حزين لأنه حلمي مات قبل ما اشوفه ، صدموني بالكنترول تبع ايام زمان ..!!
الممثل 1 : مش لأننا ضد الكنترول ومهنة الكنترول ، اي مهنه شريفه على راسنا من فوق..!!
الممثله : بس للأسف هذا الواقع اللي غالب على الغالبيه العظمى على اللي بمارسوا هذه المهنه ...!!
الممثل 2 : ومع ذلك خلونا نشوف هالمشهد التالي ..!!!
الممثل 1 : تصور انك تثق في واحد محترم وجيه اللهم لا حسد ، انت بتبعثه للإصلاح كون يفسد وبدل ما يحقن الدم ، يخليه للركب ، وبدل ما يرد الحردانه يطلقها ..، وبدل ما يزكيك بروح حاطط خنجر الغدر في ظهرك .. خلونا نشوف ..!!
الممثل 1 : ( يلبس عباءه وحطه وعقال ، يسحبان الكراسي .. يذهب الى الخارج )..!!
الممثل 2 : ( يجلس هو والممثله على الكراسي ) الله يرضى عليك يا يابا بيضي وجهنا ، العريس اللي جاي عريس لقطه ..!! والواسطه شيخ مشايخ .. لا تعزري علينا ..!!
الممثله : ولا يهمك يابا .. رح اخلي اعصابي جامده ..!!
( طرق على الباب ، يتهيآن )
الممثل 2 : ( ينهض ويتجه الى الباب ، يفتح ، مرحباً ) اهلاً وسهلاً .. اهلاً وسهلاً .. روحي انضبي يا بنت جوه ..!!
الممثله : ( تتجه الى الزاويه وتقف هناك )
يدخلان وهما يتبادلان الترحيب معاً ويجلسان ...!!!
الممثل 1 : شوف يا خوي يا ابو محمد ، مثل ما قال المثل خير الكلام ما قل ودل ، والوقت كالسيف ان لمْ تقطعه قطعك .. انا بدي اجيب من الآخر ..!!!
الممثل 2 : تجيب من مطرح ما بدك ، يا مرحبا فيك ويا هلا بك ، يا شيخنا انت ...!!!
الممثل 1 : انا جاي من جهة اخونا ابو علي ، هذا حابب يناسبك ..!!
الممثل 2 : يا ميت اهلا وسهلا فيك وفي ابو علي .. والله انتوا على راسي..!!!
الممثل 1 : يسلم راسك .. انا الصحيح زكيتك وقلت ابو محمد خير النسب..!!!
الممثل 2 : حلت البركه فيك وفيه ....!!!
الممثل 1 : انت بتعرف علي ابن اخونا ابو علي ، شب كُمّل ، علمْ وادب واخلاق وشخصيه بسم الله ما شاء الله ، يعني مثل الصحن الصيني من وين ما طقيته برن ...!!!
الممثل 2 : بسم الله ما شاء الله .. حلت البركه ..!!
الممثل 1 : وناس كرما يا ابو محمد ، يعني الكرم والجود بنقط منهم تنقيط ..!!
الممثل 2 : كل الناس خير وبركه .. بارك الله بارك الله ..!!
( تدخل الممثله وهي تحمل القهوه ) ( اهلا وسهلاً يا عمي ) ( تقدم الصينيه )..!!
الممثل 1 : ( يقف بسرعه ودهشه ) بسم الله ما شاء الله ، تبارك الخالق الذي خلق ..!!
الممثل 2 : ( باسماً ) خجلت تواضع البنت يا شيخ ..!!
الممثل 1 : بلا تواضع بلا شيخ بلا بطيخ اصفر .. ( يسرح )..!!!
الممثل 2 : مالك سرحت يا شيخ ؟ شو اللي جرى..؟؟!!
الممثل 1 : انا جاي هون بصفة ايش يا ابو محمد ؟؟!!
الممثل 2 : جاي تطلب ايد بنتي لعلي ابن ابو علي ..!!
الممثل 1 : ( باستنكار ) بنتك هذي الورده اللي بتحل عن حبل المشنقة لابن ابو علي ..!!!
الممثل 2 : وصار لك ساعه بتتغزل فيه وفي اخلاقه وفي اهله واصله وفصله ..!!
الممثل 1 : انا كذاب .. شيبتي هذي شيبه كذابه ( يرفع يداه ) يا رب اغفر لي.. يا رب اغفر لي..!!
هذا علي ساقط وابوه اسقط منه وكلهم عيله مثل قاع الكيله ..!!
الممثل 2 : ( بدهشه ) شو هالحكي يا شيخ ؟
الممثل 1 : ( وهو يدور حول الفتاه ) يا سلام !! معقول هالورده الفواحه يوخذها كلب مثل علي ؟ حرام ..حراااام.. ( يصرخ ) .. والله حرام !
الممثل 2 : شو اللي جرالك يا شيخ
الممثل 1 : داهيه توخذ الشيخ .. واللي بشوف هالحلا والجمال بظل فيه عقل..؟؟؟!!!
الممثله : ( بحياء ) .. عمو..!!
الممثل 1 : عمى الدبب اللي يعميني ويعمي علي وابوه في يوم واحد !! انا اطلبك لعلي..؟؟
الممثله : لعاد لمين ؟
الممثل 1 : ( مسترسلاً ) لعلي اللي ما بعرف كوعه من بوعه الساقط ابن الساقط ؟؟
الممثل 2 : ( بدهشه ) لعاد لمين ؟
الممثل 1 : ( مسترسلاً ) لعلي الكحيان ابن الكحيان اللي ريحته وريحة ابو طالعه؟؟
معاً : ( بدهشه ) لعاد لمين ؟
الممثل 1 : ( يهدأ فجأه ) ( يدور حولها ) انت بدك واحد يدفع من الواحد لنص المليون ..!! (مستدركاً ) ونص المليون ليش ؟ ليش ما هو مليون بحاله !
معاً ومين هالواحد ..؟؟
الممثل 1 : ( بهدوء ) انا .. انا اللي مستعد ..!!
معاً : ( بدهشه ) انت ؟
الممثل 1 : ( للممثل 2 ) مد ايدك بالصلا عالنبي وخلينا نقرا الفاتحه ..!!
الممثل 2 : ( بدهشه ) على ايش ؟
الممثل 1 : انك تجوزني بنتك على سنة الله ورسوله .. واطلب وتمنى ..!!!
الممثل 2 : ( للممثله ) شو رأيك يا يابا..؟؟
الممثله : ( ضاحكه ) على رأي المثل حمار تركبيه ولا حصان تقوديه ..!!
الممثل 1 : ( نقرا الفاتحه ) ؟
معاً : نقرأ .. يقرأون ....!!!

http://www4.0zz0.com/2010/03/27/12/668939012.jpg
الداعي بالخير
صالح صلاح شبانة

http://turath.mo5ayam.com/vb/index.php
منتديات سنجل الباسلة
الموقع الشخصي للكاتب والباحث صالح صلاح شبانة
هذا الرابط لموقع شخصي وخاص ، وهو محاكاة للتراث الشعبي حسب وجهة نظر الكاتب ، وقد يطلق عليه التأريخ الأبداعي ، وهو يختص بتراث القرية الفلسطينية من وجهة نظر أهل سنجل ، أرجو وأتمنى منكم عدم حذف الرابط بذريعة قوانين المنتدى ، وأرجو من القوانين القفز عن هذا الرابط لما فيه من تواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني المهَجّرين ، ولكم التحية .
صالح صلاح شبانة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

أكواد BB متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوال الهم / 5 لوازم حفلة العرس صالح صلاح شبانة واحة الداعي بالخير المرحوم ابو صلاح 2 26-01-2011 10:43 PM
شوال الهم /1 في عيادة طبيب صالح صلاح شبانة واحة الداعي بالخير المرحوم ابو صلاح 1 25-01-2011 04:51 PM
شوال الهم /3 جاج نباتي صالح صلاح شبانة واحة الداعي بالخير المرحوم ابو صلاح 2 25-01-2011 04:38 PM
ما لهم الـذي تحمله ؟ خالد مرشد واحة ابو بكر الصّدّيق رضي الله عنه لشؤون اسلامية عامة 1 13-03-2008 02:33 PM


الساعة الآن 11:24 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه النسخة مسجلة ومرخصة رسميا لمنتديات اقصانا الجريح ©2000 - 2009