منتديات اقصانا الجريح  

العودة   منتديات اقصانا الجريح > الـمـنـتـــدى الاسلامي و الفـلـسطـينـــي > شؤون فلســــطينية عامة > حملة اقصانا الجريح من اجل اسرانا البواسل

الملاحظات

اخر عشرة مواضيع :        

لوحه الشرف

القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
العام رايه التوحيد عزوني النادي


 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 24-05-2009, 11:53 PM   #1
فؤاد الخفش
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 24 / 5 / 2009
الدولة: فلسطين
الجنس:    
المشاركات: 20
معدل تقييم المستوى: 42
فؤاد الخفش حاصل على ترشيحات مقبولةفؤاد الخفش حاصل على ترشيحات مقبولة
افتراضي زفرات اسير

زفرات اسير
نائل البرغوثي و31 عام من الاسر

فؤاد الخفش - باحث ومتخصص في شؤون الأسرى 4/4/2009

نفحه ... في ساحته العامة من الجهة الغربية جلس الرجال من حوله .. شيخ جليل اسمه نائل البرغوثي اعتقل عام1977 ، سرقت أيام السجن السوداء من وجهه شبابه وطغت على جبينه تخاليد شقائه ... شاب الرأس لهول مصابه ، وانحنى الظهر لثقل عقابه ... غاب الصديق في غياهب النسيان وظلت أمنيات الثورة حبيسة .

زرع البطولة في تربة النضال .. نمت ترعرعت وجاء موعد الحصاد حصدها الحاصدون وباعها البائعون في دكاكين المزايدات... وبقي البائع يجتر الخذلان ...

آه منك ايها الزمان كم مره طحنت له عظاما وفتت له عضدا ثم أي ...

أهلا يا بني .. من أين أنت؟؟؟ قطعت ترحيبته أفكاري ووقفت سدا أمام شلالها المتدفق ...

بادلته الترحاب وعرفته بنفسي، وعرفني بنفسه... انه عظيم كعظم قضيته التي انتمى اليها وكبير ككبر المهمة التي انبرى لها ...

بعد طول استغراق قال لي ربما تسأل لماذا انا هنا شيخ وهن عظمة وشاب شعره ، إلتهمت سني السجن لذيذ عمره .. وتركه جسداً معلولاً .. لا تمعن النظر في هذا الكيس ... كل ما فيه دواء ، وشرع بالتوضيح " هذا للمعدة وهذا للروماتزم وهذا لتنظيم دقات القلب وهذا لنوبات الرمل ،هذا كله في كفة وبقائي هذه المدة في كفة أخرى ...وهذا وهذا وهذا ، وكالمعتاد بدل جلسته غير مرة من الم البواسير .

اسمع يا بني لقد خضنا حربا ضد يهود عنوانها اقتلاعهم من ديارنا المقدسة فهي طاهرة لا تقبل نجس ،لكن طهارة قضيتنا لم تلق منا طهارة الوسيلة ،حتى أن نفوس العديد منا لوثت بهوى المصلحة ،هذه النفوس قادتنا من منزلق لآخر حتى استقر بنا السكن بالقاع ... ثلاثون عاما ومن يدري ربما تصبح أربعون أو خمسون.

ونحن في رحى قيود الاحتلال تطحن من تطحن، لكن لماذا حتى هذه اللحظة أنت هنا !!!
أنت وكما أعلمتني تدرس في الجامعة ، كم مرة سمعت بي مرة أو مرتين؟ كم مرة فكرت في عمل شيء لي لتخفيف معاناتي؟ انتم طلبة الجامعة في مقدوركم فعل الكثير... أطرقت رأسي خجلا فبادرني بالجواب ... سأعفيك من الإجابة ... فالخجل الذي على جبينك عنوان جيد لها ..
إذا كنتم انتم طلبة الجامعات الطبقة المثقفة الواعية التي تعرف واجباتها الوطنية لا يخطر واجبنا النفسي والاجتماعي لكم على بال .

قاطعته،، أين رفقائكم في النضال؟؟ قهقه من أعماق قلبه غير جلسته وأمعن قليلاً ونظر في الأرجاء وعاد محدقاً بي إلى أن قال : آه لقد فتحت جرحا كنت آمل بقاءه مندملا ، قد سئمت الكلام وملت أناملي الكتابة وبح صوتي من كثرة الصراخ ،سأذكر لك مثالا واحدا لتعلم عمق ما نحن فيه من جهل في معالجة قضايانا الوطنية وبالذات قضية الأسرى ، بعيدا عن التفاوض والعمل السياسي الرسمي والجعجعة دون طحن وكما يقول المثل " آخر طحنهم جعجعة" ، زئيفي وزير السياحة الصهيوني وصلت إليه أيدي الجناح العسكري للجبهة الشعبية ،قتلوه ثم عادوا إلى قواعدهم سالمين عمل رائع بطولي ،لكن من وجهة نظري قاصر لا يرقى إلى قمة التطلعات التي ننظر إليها نحن ولا يناوش هرم الأمة وجراحة .

غير جلسته مرة أخرى وتابع كلامه بحرقة متناهية تخللتها أنفاس تحترق" تصور معي لو أن المنفذين الأبطال لمعت في بالهم فكرة الأسرى ومعاناتهم وقرروا فيما بينهم إنهاء هذه المعاناة أو حتى لفت أنظار الأصدقاء قبل الأعداء إليها ، أو حتى إرسال جرعات طمأنينة لهم وهم يكابدون الموت البطيء على أسرة الاعتقال أكان ذلك بمقدورهم أم لا!!!

عجزت عن الإجابة فحرارة كلامه أذهبت من ذهني كل إجابة ، نعم يمكنهم ذلك ببساطه لو احتجزوه واتصلوا بكل وسائل الإعلام وأعلنوا عن احتجازه كرهينة وطالبوا بالإفراج عن جميع الأسرى مقابل حياته لنجحوا أيما نجاح ، هذا وزير له حزب في الكنيست وله أنصار وكان متقدم في السن وفي مكان عام يرتاده كبار الشخصيات الأجنبية والمحلية .. كلامك صحيح يا عم ولكن لماذا لم يفعلوا ذلك .
إنها ثقافة الثأر والانتقام لمن استشهد فقط ، هذه العقلية صبغت عمل جميع الفصائل الوطنية والاسلامية وكأن الذين رحلوا يحتاجون الثأر أكثر من حاجتنا للحرية،غير جلسته للمرة الرابعة تصور معي أن جميع عمليات الثأر للشهداء من جميع الفصائل وجهت للإفراج عن أسرى هذه الفصائل هل تعتقد أنني وغير سنكون في هذا المكان لمدة زادت عن الثلاثون عاما .
ارتفع صوت المؤذن يدوي في جنبات السجن " الله اكبر الله اكبر ، الله اكبر الله اكبر " بينما كان صاحبي يردد بصوت واضح" حي على الكفاح حي على الكفاح" وفرك أصابعه مع صوت إصطكاك أسنانه وختم" نحن منكم أيها الصامتون يكفينا خذلاناً".
فؤاد الخفش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2009, 09:46 AM   #2
Beesan_48
كل قلوب الناس جنسيتي فالتسقطوا عني جواز السفر
 
الصورة الرمزية Beesan_48
 
تاريخ التسجيل: 8 / 8 / 2005
الدولة: الامارات
الجنس:    
المشاركات: 28,649
معدل تقييم المستوى: 4842
Beesan_48 من أهم أعضاء المنتدىBeesan_48 من أهم أعضاء المنتدىBeesan_48 من أهم أعضاء المنتدىBeesan_48 من أهم أعضاء المنتدىBeesan_48 من أهم أعضاء المنتدىBeesan_48 من أهم أعضاء المنتدىBeesan_48 من أهم أعضاء المنتدىBeesan_48 من أهم أعضاء المنتدىBeesan_48 من أهم أعضاء المنتدىBeesan_48 من أهم أعضاء المنتدىBeesan_48 من أهم أعضاء المنتدى
افتراضي رد: زفرات اسير

اقتباس:
" نحن منكم أيها الصامتون يكفينا خذلاناً".
صدق في كل حرف قالها

بارك الله بك اخي فؤاد
Beesan_48 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2009, 10:23 AM   #3
رايه التوحيد
رايه التوحيد
 
الصورة الرمزية رايه التوحيد
 
تاريخ التسجيل: 2 / 3 / 2008
الدولة: الضفه الغر
الجنس:    
المشاركات: 9,426
معدل تقييم المستوى: 804
رايه التوحيد من أهم أعضاء المنتدىرايه التوحيد من أهم أعضاء المنتدىرايه التوحيد من أهم أعضاء المنتدىرايه التوحيد من أهم أعضاء المنتدىرايه التوحيد من أهم أعضاء المنتدىرايه التوحيد من أهم أعضاء المنتدىرايه التوحيد من أهم أعضاء المنتدىرايه التوحيد من أهم أعضاء المنتدىرايه التوحيد من أهم أعضاء المنتدىرايه التوحيد من أهم أعضاء المنتدىرايه التوحيد من أهم أعضاء المنتدى
افتراضي رد: زفرات اسير

جزاااااااك الله خيراً

وجعله في ميزان حسناتك

فك الله اسرهم

وفرج كربهم
__________________
سبحان من صورك وخلّاك فتنة للناس
ما ولدوك في البهجة ولا مراكش ولا فاس
ورد وياسمين ،قرنفل خيلي وياس
أخذت جميع السر واش خلِيتِ للناس


سلمت يمناك غاليتي قرنفله



رايه التوحيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-05-2009, 12:25 PM   #4
الصحافية الحرة
عضوية فاخرة
 
الصورة الرمزية الصحافية الحرة
 
تاريخ التسجيل: 23 / 4 / 2009
الدولة: قيدالانشاء
الجنس:    
المشاركات: 4,486
معدل تقييم المستوى: 1486
الصحافية الحرة من أهم أعضاء المنتدىالصحافية الحرة من أهم أعضاء المنتدىالصحافية الحرة من أهم أعضاء المنتدىالصحافية الحرة من أهم أعضاء المنتدىالصحافية الحرة من أهم أعضاء المنتدىالصحافية الحرة من أهم أعضاء المنتدىالصحافية الحرة من أهم أعضاء المنتدىالصحافية الحرة من أهم أعضاء المنتدىالصحافية الحرة من أهم أعضاء المنتدىالصحافية الحرة من أهم أعضاء المنتدىالصحافية الحرة من أهم أعضاء المنتدى
افتراضي رد: زفرات اسير

حي علي الكفاح هذا مانحتاجه ياشيخنا البطل لنخرج شبابنا من بين ظلام السجن
كان الله بعونك انت وجميع الاسري وجعل معناتكم في ميزان حسناتكم ان شاء الله
اعذرنا يابطل فنحن لا نملك غير الدعاء
صبرا ان الصبح قادم
__________________
الصحافية الحرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2009, 01:18 AM   #5
بنت طيبه
امبراطورة التراث
 
الصورة الرمزية بنت طيبه
 
تاريخ التسجيل: 2 / 9 / 2005
الدولة: فوك الكمر
الجنس:    
المشاركات: 29,497
معدل تقييم المستوى: 2126
بنت طيبه من أهم أعضاء المنتدىبنت طيبه من أهم أعضاء المنتدىبنت طيبه من أهم أعضاء المنتدىبنت طيبه من أهم أعضاء المنتدىبنت طيبه من أهم أعضاء المنتدىبنت طيبه من أهم أعضاء المنتدىبنت طيبه من أهم أعضاء المنتدىبنت طيبه من أهم أعضاء المنتدىبنت طيبه من أهم أعضاء المنتدىبنت طيبه من أهم أعضاء المنتدىبنت طيبه من أهم أعضاء المنتدى
افتراضي رد: زفرات اسير

قصة تحكي واقع اليم


واملنا بهمم الابطال امثالك


سلمت ودمت اخي فؤاد
__________________
>
بنت طيبه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

أكواد BB متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف اضحك والقدس اسير ؟؟؟!!! مجاهدة واحة ابو بكر الصّدّيق رضي الله عنه لشؤون اسلامية عامة 23 18-06-2011 06:44 PM
الحكم على اسير بـ9 مؤبدات وبدفع تعويض 60 مليون شيقل لعائلة صهيونية !!! المركز الفلسطيني حملة اقصانا الجريح من اجل اسرانا البواسل 3 04-04-2009 07:04 PM
الاسير الصامدسعيدالعتبه اقدم اسير فلسطيني-اللهم فك قيداسرانا يارب حوت الكتائب حملة اقصانا الجريح من اجل اسرانا البواسل 0 07-04-2006 08:44 PM
.. اسير فلسطيني يوزع الحلوى على زملائه الأسرى بعد استبدال حكم المؤبد بـــ27 عام .. بنت فلسطين حملة اقصانا الجريح من اجل اسرانا البواسل 7 04-04-2006 01:57 AM


الساعة الآن 12:05 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه النسخة مسجلة ومرخصة رسميا لمنتديات اقصانا الجريح ©2000 - 2009