منتديات اقصانا الجريح  

العودة   منتديات اقصانا الجريح > المنتــــدى العــــــــــــــــــام > القسم العــــــــام

الملاحظات

اخر عشرة مواضيع :        

لوحه الشرف

القسم المتميز العضو المتميز المشرف المتميز الموضوع المتميز
العام رايه التوحيد عزوني النادي


 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 08-03-2008, 12:35 PM   #1
ابو مالك
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: 16 / 10 / 2007
الدولة: غزه
الجنس:    
المشاركات: 2,332
معدل تقييم المستوى: 0
ابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميز
New كيف ترتقي بنفسك وبمنتداك ..........؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته........

في البداية فإن الموضوع اعجبني وودت ان
تشاركوني به

هو موضوع نضعه سويا نناقش فيه كيف تستطيع ان ترتقي بنفسك من خلال كتابتك في المنتديات

كيف تكون عضوا مميزا

كيف تستطيع ان تجذب الأعضاء الى قراءة موضوعك

وان ينتظرون مواضيعك الجديدة

وكيف تستطيع ان تفيد وتستفيد من المنتدى

كيف ترتقي بنفسك بطريقة قرائتك قبل كتابك وكنتيجة لذلك ترتقى بمنتداك.

فلنعرف اذن ما معنى كلمة منتدى
المنتدى هو مكان يلتقي فيه مجموعة من الناس سواء مفكرين او ساسة او أدباء يتناقشون فيما بينهم ويعرض كل منهم وجهة نظره ويرد عليه الآخرون بالقبول والمعارضه

ومن هنا جائت المنتديات الألكترونية

أو المنتديات الموجوده داخل صفحات الأنترنت حيث يستطيع اجتماع عدد أكبر من الناس للمناقشة فيما بينهم

ولذلك فأول ما يميزك في المنتدى هو هدفك يجب أن يكون هدفك هو النقاش الهادف والافادة والاستفادة.


أولا:
اختيارك للاسم الذي ستشترك به في المنتدى:

فهذا الاسم يظهر كواجهة لك وعلى اساسه يأخذ كل عضو انطباع أولي عنك .. هذا الانطباع الأول ليس مقترنا بطريقة كتابتك او اسلوبك او ... الخ ، ولكنه مجرد انطباع أولي عند مشاهدته لأسمك أول مرة وان كان هذا العضو مميزا وواعيا فأنه لن يتأثر به كثيرا وسوف يركـّز على اسلوب كتابتك ليأخذ عنك فكرته وانطباعك .. ولكن في ذات الوقت فأن الانطباع الأول هذا قد يؤثر في عضو آخر أقل خبرة فيؤثر بعد ذلك في قرائته لمواضيعك وردودك ، وما نسعى له هو الرقي والتميز وان لا نخسر ولو عضو واحد ، لذلك فعليك انتقاء اسم مناسب ليس نفاقا ولكن اسم يعبر عنك ولا بئس ان كان اسمك الحقيقي ، فبهذا كما يقولون تضرب عصفورين بحجر واحد فلن يأخذ عنك أي عضو أي انطباع بل سيؤجل انطباعاته الى أن يرى مواضيعك ومشاركاتك .

اذا كنت قد اشتركت باسم بالفعل وتريد تغييره فيمكنك مراسلة المدير وهو سيغيره لك


ثانيا :
الصورة الرمزية
وهذه أيضا تعمل نفس العمل وهي اعطاء انطباع أولي لقارئ أول مرة يشاهدك فاختر صورة مناسبة وتكون ذات صلة بالاسم الذي اخترته ويمكنك تغيير الصورة الرمزية من لوحة التحكم او طلب ذلك من المدير.

ثالثا:
ثالث شئ هو التوقيع

والذي يظهر مع كل رد تضيفه في المنتدى، يضع البعض صورة أو صور في توقيعهم، وآخرون يضعون روابط لمواضيعهم ، والبعض يكتبون بعض الكلمات المأثورة أو الحكم.

ويأتي السؤال
حقيقية يمكنك ان تضع أيااذا أردت ان أكون عضوا مميزا فماذا أضع في توقيعي ؟ من هذه الأنواع وتصبح أيضا عضوًا مميزًا راقيـًا ولكن انتبه الى هذه الأشياء:

- اذا اخترت ان تضع صورة في توقيعك فالأغلب انها تكون صورة وبها اسمك وشئ يعبر عنك ومعظم المنتديات تقدم خدمة تصميم التواقيع للأعضاء .
ويمكنك ان تضيف صورة اخرى من اي موقع او من تصميمك انت ولكن ما نريد التنبيه عليه هو أن لا تكون الصورة ذات حجم كبير فهذا يشوه شكل صفحات المواضيع ويضايق القارئ فربما يتضايق منك ويؤثر ذلك في نظرته الى مشاركاتك
وكذلك انتبه ان لا تضيف الكثير من الصور فتقع في نفس المشكلة.


- يختار البعض أحيانا أن يضعوا روابط لمواضيعهم في تواقيعهم كنوع من الدعاية لمواضيعهم وهذا شئ جيد ربما يجذب الأعضاء الى مواضيعك ولكن انتبه الى عدة أشياء:
* لا تضع اسم الموضوع وتحته رابطه عباره عن حروف انجليزية طويلة ، لا ضع اسم الموضوع بحيث عندما يضغط القارئ على اسم الموضوع يصل اليه مباشرة.
* لا تكثر من المواضيع ولا تقوم بتكبير الخط زيادة عن اللزوم فسوف يؤثر ذلك بالسلب.
* أنت تضع عنواين هذه المواضيع في توقيعك لجذب القارئ اليها اذن استعن بكل ما هو متوفر اليك بتجذبه الى الدخول اليه وهو ان تقوم بتلوين الخط بشكل مناسب وألوان متناسقة وربما تلون كلمة في وسط الجملة بلون مختلف وكذلك يمكنك الاستعانه بالابتسامات - وهي كثيرة في المنتدى - بان تضعها في أول أو آخر أو وسط العناوين بشرط ان تكون ابتسامات معبرة عن عنوان الموضوع.


- يفضل البعض أيضا كما ذكرنا أن يضع حكمة أو قول مأثور. هذا في كثير من الأحيان يعطي انطباعـًا جيدا لدى بعض القراء ويجذبهم الى هذا العضو خصوصا ان أحس بهذا القول وأمسه من داخله ولكن أيضا عليك الانتباه على عدة نقاط:
* لا تحاول ان تكتب الكثير من الحكم أو الأقوال المأثورة والتي تكون مختلفة ً كلية ً عن بعضها البعض فهذا يبعث نوع من الحيرة لدى القارئ ويؤثر في انطباعاته.
* وأيضا كما ذكرنا تنسيق الخط بحيث يريح العين ويجذب القارئ اليه فلا يكون صغير جدا او كبير جدا ويكون هناك تناسق في الألوان ولا مانع من استخدام بعض الابتسامات ولكن لا تكثر منها فأنت تكتب حكم وأقوال مأثورة


بهذا نكون انتهينا من أول نقطة وهي مظهرك العام والذي يتلخص في الاسم ، الصورة الرمزية ، التوقيع
ويعمل كله على شئ واحد وهو انطباع الأعضاء ونظرتهم الأولية فيك والتي قد تؤثر اما بالايجاب او السلب في طريقة قرائتهم لمواضيعك ومشاركاتك


أســاســيــات الــمــشــاركــة

سنتحدث هذه المرة عن أساسيات التعامل مع المواضيع والمشاركات.
ربما يراني البعض أنني أتحدث مع من يشترك في منتدى لأول مرة ولكن لا فكل ما أقوله يمكنك تطبيقه حتى لو كنت في منتداك من سنين وعندما أتحدث عن أساسيات المشاركة في المنتدى فأن أفضل ما تبدأ به:

* هو الرد على مواضيع الاخرين ردود ذات قيمة وأن لا تبالغ في المدح أو تقصر في الرد، بل أجعل ردك متوسطا مرتبا فيه مدح بسيط للكاتب على موضوعه ومن بعده وجهة نظرك (البسيطة) في الموضوع هذا على أساس انك مشترك جديد فقط كما يقولون احماء ولكن بالطبع سيختلف الوضع ان كنت مشتركا في المنتدى منذ زمن ولديك مواضيع ومشاركات عديدة.

* كما ذكرت ابدأ بالرد على مواضيع الآخرين فهذا يدخل السرور الى قلوبهم ويظلون يبحثون وينتظرون مواضيعك ليقوموا بالرد عليها كما ترد على مواضيعهم بل أنه كذلك يعمل على رقي المنتدى فردودك المحفزة لهم تشجعهم على اضافة مواضيع أفضل وأفضل .. كما قلنا ابدأ أولا بالرد على مواضيع الآخرين ولا تكون أول اشتراكاتك بالمنتدى موضوع لك فربما يأخذ عنك البعض انطباع سئ في غير محله.

* انـتـبــه :

- فلا تنشغل بالرد على أحد الردود الموجوده داخل الموضوع دون ان تقوم بالرد على الموضوع الأصلي مما يزعج صاحب الموضوع.

- لا تضيف أكثر من ردين على عضو واحد فهذا سوف يسبب الضيق الى بعض الأعضاء ويشعرون بعدم الاهتمام بمواضيعهم كما سيظن البعض تحيزك لهذا العضو وكأنك تعرفه ولا تدخل الا للرد عليه ، وفي نفس الوقت فالتنوع بين المواضيع والكتاب مفيد لك حيث تطلع على وجهات نظر مختلفه مما يعمل على تنوع أسلوبك في الرد مع تنوع المواضيع والأساليب.

- تجوّل في كافة الأقسام ولا تحصر نفسك داخل قسم واحد تجيب على مواضيعه بل تجول بين الأقسام ليظهر للناس ثقافتك والمامك بجميع المواضيع وحتى ان لم تقم بالرد ففقط لتكسب المنفعة وتستزيد بالمعلومات وتتعرف على أفكار الناس.

* عندما تبدأ في اضافة مواضيعك انتبه لما تبدأ به فله عامل كبير فيما بعد ذلك:
- لا تحاول مثلا ان يكون اول مواضيعك بقسم الفكاهة فربما لا يعحب بعض الأعضاء مزاحك وفكاهتك او لايقبلونها في حين سيقبلها البعض وان لم يقبلك هذا البعض القليل في أول موضوع لك فهذا امر غير جيد لا نريد الوصول اليه، كذلك

- لا تبدأ أولى موضوعاتك بموضوع منقول من أي منتدى أو موقع آخر، بل حاول أن يكون موضوع من نتاج فكرك وابداعك بل أن يكون من أفضل ابداعاتك لتكون بداية ينجذب لها كل أعضاء المنتدى فيحرصون على متابعة كل موضوع جديد تضيفه.

- لا تضيف مجموعة من المواضيع دفعة واحدة بل أضف موضوع واحد في كل مرة ، فالبعض للأسف عند اشتراكهم في منتدى لأول مرة يكون بداخلهم الكثير من الحماس ولديهم الكثير من المواضيع والابداعات فيندفعون لأضافتها ولربما يضيف خمسة او حتى عشرة مواضيع في أقل من ربع ساعه ، فاياك ان تفعل مثل في البداية هذا ينفر الأعضاء منك فأي موضوع لك سيقرأون ؟!!! وكذلك فأنك ستجد نفسك بعد عدة أيام بدون مواضيع جديدة وكل ما تقوم به اضافة ردود وفقط فقط قضيت على كل ما كان في جعبتك من الموضوع .لذلك فقم بتنظيم مواضيعك ولا تضف سوى موضوع واحد في كل مرة بحيث يأخذ هذا الموضوع حقه تماما من الردود والمشاهدات والنقاش ويصبح الناس في انتظار لموضوعك القادم متلهفين لأضافتك وعندما تضيفه يندفعون اليه يتسارعون في قرائته ويتسابقون في الرد عليه.

- قبل أن تضيف موضوعك راجع عدة أشياء :

.. ابحث في المنتدى فلربما قام أحد باضافة الموضوع من قبل
.. اختر القسم الأمثل الذي تضيف فيه موضوعك
.. اختر اسم مناسب لموضوعك بحيث يكون الاسم معبرا عن الموضوع
وفي نفس الوقت يكون فيه نوع من التشويق.


الــرد الــمــمـيــز

تحدثنا سابقا عن بعض الأساسيات في اضافة الردود والمواضيع ونتحدث هنا باستفاضة عن كل منهما.

ونبدأ بالردود حيث كما ذكرنا من الأفضل أن تبدأ بها.


* الانفراد
يجب أن يكون لك أسلوبك المميز الخاص والمنفرد والمعروف في الردود على مواضيع الآخرين، ربما تكون الجملة طويلة بعض الشئ ولكن ما أريده منك هو أن تحافظ على نمطك الخاص في جميع ردودك بحيث أنني ان قرات رد معين دون أن أنظر الى اسم كاتبه أعرف من الوهلة الأولى انه ردك انت.

وكيفية فعل ذلك ينقسم لعدة أشياء:

- أولها الخط الذي تكتب به ، حاول أن تحافظ على نوع ولون خط معين في ردودك يتعوده الناس منك

- كذلك اجعل لك أسلوبك الخاص في ترتيب ردك على سبيل المثال انك تبدأ مثلا بمدح صاحب الموضوع مدح خفيف ثم تعلـّق على موضوعه ثم تضيف اضافة على الموضوع وتختمه بشكر الكاتب مرة أخرى كما قلت هذا مجرد مثال ويجب بالطبع ان يكون لك أسلوبك الخاص والذي قد يختلف كلية ً عن المثال الذي ذكرته.

- كذلك اجعل لك أسلوبك الخاص في أسلوب التخاطب هل تتحدث باللغة العربية الفصحى وتتخللها ببعض الألفاظ العامية أم العكس أم كل كلامك بالعامية وكذلك أسلوب مناقشتك ومزاحك .

* التنسيق
يجب أن يكون ردك منسقـًا من خلال حجم الخط ونوعه ولونه ، فعندما يكون الخ صغير جدا او كبير جدا مثلا قد ينفر القارئ او يجعله يقرا وفي نفسه ضيق فيؤثر ذلك في تقبله لكلامك وبالنسبة للخطوط المناسبة فأن من أفضل أنواع الخطوط Tahoma و Times New Roman والأحجام المناسبة من 2 الى 5 هذه ليست قوانين ثابته او ما الى ذلك ولكن هذه وجهة نظري الشخصية فقط من خلال تجاربي وبالنسبة للألوان فهذا بالطبع يعود الى خلفية المنتدى الذي أنت مشترك فيه.
يجب ان يكون هناك تباين في الألوان واختلاف ولكن لا يكون هناك ازدحام في الألوان ،اختر لون يكون لون أساسي لكتابتك ويتخلله بعض التغييرات في الكلمات الهامة مثل أسماء الأعضاء والآيات القرآنية ... الخ
ويكون اختلاق الألوان فيه تناسق وترتيب بمعنى اننا فرضنا انك لوّنت اسم عضو في كلامك باللون الأخضر لا تأتي في نفس الرد وتلون اسم عضو آخر بلون آخر ، بل اختر لون واحد تكتب به أسماء الأعضاء وهكذا . . .


*القيمة
يجب أن يكون ردك ذات قيمة وهنا كما يقولون هو مربط الفرس في الردود المتميزة كل ما سبق كان مدخل للرد المتميز ولكن يكمن التميز في قيمة ردك وما يضيفه الى الموضوع ، لا تقتصر ردك على الشكر والمدح وفقط ، تظن ان مدحك يدخل السرور الى صاحب الموضوع ؟؟
بالعكس فهو بذلك يشعر انك لم تقرا موضوعه من الأساس وانما مررت عليه مرور الكرام ولم تعر له أي اهتمام.
اقرأ الموضوع بعناية ، اشكر الكاتب عليه في البداية سواء وافقت على ارائه ام لم توافق وبعد شكرلك له ابدأ في عرض فكرتك سواء بتواجبك مع ما قال او تعارضك معه وابدأ اقتبس جملا من كلامه فهذا يوضح فكرتك أكثر وكذلك يوضح له اهتمامك بما كتبه وقرائتك الجيده له وبعد ذلك أضف الى الموضوع معلومة جديدة ويمكنك الاستعانه ببعض الأقوال المأثورة في ردك واختم ردك بموضوعية ولا تتركه مفتوحا او كما نقول عائمـًا.

يقوم بعض الأعضاء قبل الرد على أي موضوع باقتباس كل ما كتبه صاحب الموضوع ثم يضع رده تحته وفي الحقيقه لا أدري لما يفعل البعض هذا فليسوا بحاجة لذلك فمن المعروف ان اي رد في الموضوع هو على كلام صاحب الموضوع وهذه الحركة تشوه شكل صفحة الموضوع فليس من الجيد اتباع مثل هذا الأسلوب.

المــوضــوع الــمــتــمــيــز

لكي يكون موضوعك متميزا يجذب اليه أكبر عدد من القراء وتزداد نسبة المشاركات فيه يجب عليك الانتباه الى أكثر من شئ :


*الاختيار والانفراد

-موضوعك يبدأ من بداية تفكيرك له واختيارك للموضوع المناسب والذي قد يهم معظم الناس ولا يخص فئة واحده منهم فعلى سبيل المثال لا تحاول ان يكون موضوعك عن الشباب فقط او تحاولي ان يكون موضوعك عن الفتيات فقط بل يمكنك مثلا ان يكون معظمه عن الفتيات وتدخلين في منتصفه جزء من الشباب يهمهم ويربطهم من الموضوع وتكسبيهم بداخل الموضوع

-كذلك اختيار الاسم المناسب لعنوان الموضوع وذكرنا هذه النقطة سابقـًا ، فيجب عليك اختيار اسم يعبر عن محتوى الموضوع وفي نفس الوقت فيه نوع من التشويق ولكن اياك ان تكتب عنوانا مشوقـًا لا يمت بأي صلة بما داخل موضوعك فهذا يفقد ثقة القراء فيك وربما نعم يجذب الكثيرين الى موضوعك هذا ولكنه سيؤثر في المواضيع التي تليه تأثيرا سلبيـًا واضحـًا. ودائما اعتمد على عنواين جملها قصيرة نسبيـًا حتى يظهر العنوان كاملا سواء في شريط اخر المواضيع او في احصائيات المنتدى بالصفحة الرئيسية فيجذب الأعضاء اليه.

-كذلك يجب أن يكون موضوعك مميزًا، قد سمعت مقولة من قبل أعجبتني كثيرا وهي

" كن دائما الأول وان لم تكن الأول فكن الأفضل"

معنى ذلك ان طبقناه في اختيار المواضيع فهو انك تختار موضوع وفكرة جديدة تكون أول من يطرحها، واذا كانت هذه الفكرة قد تم طرحها من قبل فلتكم أفضل من يطرحها ولتتناولها بأسلوب مختلف وبوجهة نظر مختلفة.

- يجب عليك كذلك اختيار القسم المناسب لموضوعك ليلاحظه كل من يهتم بهذا القسم ويأخذ الموضوع حقه من المشاهده والردود.

* الـتـنـسـيـق

تحدثنا أثناء كتابة الرد عن التنسيق ، كذلك في الموضوع يجب عليك الاهتمام بالتنسيق أكثر وأكثر وكذلك يجب أن يكون هناك فرق بين شكل ردودك وبين شكل مواضيعك، وكذلك فرق بين أسلوب كتابتك في الردود والمواضيع.

أعط لكل من هم صفته وميزته ، ودائما ما تأخذ المواضيع الاهتمام الأكبر لأنها واجهتك وفكرك الذي يراك الناس به لذا من أول الأشياء التي أنصح بها الناس في إضافة المواضيع هو التأنـّي التام وعدم العجلة على سبيل المثال فان هذا الموضوع انا اكتب فيه منذ يومين وسوف يأخذ مزيدا من الوقت في تنسيقه وترتيبه ، لذا فخذ كل وقتك قبل اضافة اي موضوع. ان اعطيت الموضوع حقه فسوف يعطيك هو الآخر حقك.

-اهتم في تنسيق المواضيع بتناسق الألوان واستخدامها في ابراز نقاط مواضيعك الهامة.

- هناك الكثير الدوات يمكنك استخدامها في التنسيق موجوده بالمنتدى فيما يسمى بالصندوق الماسي ، ستجد انك تستطيع ان تجعل الألوان متدرجة وتستطيع وضع ظل للكلمات وجعل الكلمات تتحرك والعديد من التحكمات جربها واختر منها ما يناسبك وما يريح القارئ . لا تتعمد ان تكون طريقة القراءة صعبه فيضطر القارئ الى التدقيق في كتابتك وبهذا تجذبه ، لا بل انت تنفره ربما يصبر مرة والأخرى لا وربما يصبر دقيقه والثانية لا وربما لا يشغل باله ويترك موضوعك ويذهب. على رأي المثل مع الاعتذار"احنا يهمنا راحة الزبون" الأعضاء طبعا مش زباين دا مجرد مزاح فقط . وابتعد أيضا عن بعض العنواين مثل
" ان شاء الله يعجبكم " ، " أول مؤلفاتي" ، "توكل على الله واضغط هنا" ، "خش ومش هتندم"

-لا تسرد موضوعك في فقرة واحدة خاصة ان كان الموضوع طويل نسبيـًا فحاول ان تقسم الى عدة فقرات وباعد بين الأسطر وليكن الخط واضحـًا.

*القيمة

-يجب أن يكون موضوعك ذات قيمة يهم الناس ويجذبهم لقرائته ويساعدهم على تكملة قرائته حتى النهاية ، لا تضيف موضوع عباره عن سطرين أو أربع أسطر به كلمتين ربما يكون لهم قيمة نعم كلمة مأثورة أو آيه قرآنية ولكن لا يكون هناك هدف من الموضوع عندما أدخل انا الى الموضوع ماذا سيعطيني الموضوع ، ماذا سيضيفه اليّ وما الذي يمكنني اضافته اليه ؟!!!اذن يجب ان يكون لموضوعك هدف وقيمة.


- حفز الأعضاء على الرد على موضوعك ، لا بأن تقول لهم في انتظار ردودكم او من سيجيب سأعطيه جائزة ..!! لا بل تحدث في موضوعك وناقش جوانبه واعرض فكرتك ولكن في نفس الوقت دع الموضوع مفتوحا ومتاحا للنقد والحديث والمناقشة ولا تفترض ردود الأعضاء فلا تقول ربما يقول البعض كذا ولكنني راي كذا .. لا تفترض ردود الاخرين بل انتظر ردودهم وابدأ ناقشهم فالمنتدى ليس لأن تعرض فكرتك وانتهى بل هو للمناقشة والمحاورة وان لم تكن هناك مناقشة متعددة الأفكار في الموضوع اذن فلا فائده منه.

-نـوّع في المواضيع التي تعرضها وانتقل بمواضيعك بين الأقسام لا تحصر نفسك في قسم واحد ونوع واحد من المواضيع بل تنوع في المواضيع.

-قيمة الموضوع وأسلوبه تختلف من كل قسم الى آخر بمعنى ان قسم الفكاهة على سبيل المثال حاول ان تغيـّر فيه من أسلوبك المعتاد فهذا هو الغرض من القسم الفكاهة وأكثر فيه من الابتسامات الضاحكة ، القسم الديني مثلا سيكون فيه الوضع مغايرا فستبتعد عن الابتسامات قدر المستطاع كما أنك يجب الاعتماد على المصادر الموثوقة كما في قسم الأخبار أيضا .. الخ

*الـتـوقـيـت

اختر التوقيت المناسب لموضوعك سواء الساعة أو اليوم أو الشهر.

-فهناك مثلا أوقات الامتحانات يقل دخول الأعضاء الى المنتدى سواء كانوا من الطلاب او من الآباء فان وقت الامتحانات كما يقال عنه وقت مكهرب ، فان أضفت موضوع هام في هذا الوقت ربما يتم اهماله.


-كذلك اختر اليوم المناسب الذي تضيف فيه موضوعك على حسب أهمية وقيمة الموضوع فعلى حسب كل منتدى هناك أيام يكثر دخول الأعضاء الى المنتدى وأيام اخرى لا .

- كذلك التوقيت وهذا أيضا يعتمد على المنتدى الذي تدخله فهناك أوقاتـًا يدخل فيها معظم أوقات المنتدى وتشعر بحماس المنتدى وسرعته وتضاف الردود اليه باستمرار وهناك أوقاتـًا يكون فيها هادئـًا بعض الشئ وهنا تختلف وجهات النظر فالبعض يرى ان يضيف موضوعه في ذروة الأحداث وذروة وجود الأعضاء ليروه كلهم ، وربما يفضل آخرون ان يضيفوا موضوعهم في ظل هدوء المنتدى فربما ضمن حماس الأعضاء في وقت ازدحام المنتدى لا يلاحظ البعض الموضوع الذي تم اضافته وهنا صراحة لا ارجح احد الأمرين هذا يرجع اليك انت والى وجهة نظرك فأحيانا ترجح هذه النظره وأحيانا ترجح النظرة الأخرى.


*الاعلان
اذا كتبت موضوعـًا هامـًا فلا بئس ان تقوم بالدعاية اليه وكما ذكرنا في البداية فيمكنك ذلك من خلال وضع رابط له في توقيعك وليكن فيه نوع من التشويق والشكل المنمق الجميل.
__________________



قساميون

لترابك فلسطينُ دمانا فِــــدى .... و أجسادنا مــدّ لأراضيك حِمى
فلسطين كلمة حروفها فخرٌ:

فالفاء : فداك أنا
والام : لم و لن أركع
والسين: سودٌ ليالي العدى
والطاء : طوبى لمن تحت الثرى
والياء :يميني سلاحٌ في الوغى
والنون: نهرٌ دمي لأقصاك جرى

ابو مالك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2008, 05:08 PM   #2
حنونة فلسطين الجريحة
سأعود يوما اليك ياوطن
 
الصورة الرمزية حنونة فلسطين الجريحة
 
تاريخ التسجيل: 11 / 1 / 2008
الدولة: غريب الوطن
الجنس:    
المشاركات: 3,061
معدل تقييم المستوى: 312
حنونة فلسطين الجريحة متميز مع مرتبة الشرفحنونة فلسطين الجريحة متميز مع مرتبة الشرفحنونة فلسطين الجريحة متميز مع مرتبة الشرفحنونة فلسطين الجريحة متميز مع مرتبة الشرفحنونة فلسطين الجريحة متميز مع مرتبة الشرفحنونة فلسطين الجريحة متميز مع مرتبة الشرفحنونة فلسطين الجريحة متميز مع مرتبة الشرفحنونة فلسطين الجريحة متميز مع مرتبة الشرفحنونة فلسطين الجريحة متميز مع مرتبة الشرفحنونة فلسطين الجريحة متميز مع مرتبة الشرفحنونة فلسطين الجريحة متميز مع مرتبة الشرف
افتراضي

ماشاء الله عليك نبيه لمواضيع مهمة

عفكرة نحتاج لهذه النصائح الله يسعدك ويوفقك خييي
حنونة فلسطين الجريحة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2008, 07:23 PM   #3
ابو مالك
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: 16 / 10 / 2007
الدولة: غزه
الجنس:    
المشاركات: 2,332
معدل تقييم المستوى: 0
ابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميز
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنونة فلسطين الجريحة مشاهدة المشاركة
ماشاء الله عليك نبيه لمواضيع مهمة

عفكرة نحتاج لهذه النصائح الله يسعدك ويوفقك خييي
الله يكرمك ويرضى عنك خيتي حنونة فلسطين الجريحه مرورك رائع ويسعدني
__________________



قساميون

لترابك فلسطينُ دمانا فِــــدى .... و أجسادنا مــدّ لأراضيك حِمى
فلسطين كلمة حروفها فخرٌ:

فالفاء : فداك أنا
والام : لم و لن أركع
والسين: سودٌ ليالي العدى
والطاء : طوبى لمن تحت الثرى
والياء :يميني سلاحٌ في الوغى
والنون: نهرٌ دمي لأقصاك جرى

ابو مالك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2008, 07:41 PM   #4
عاشقة ارض فلسطين
مميز وفعـــال
 
الصورة الرمزية عاشقة ارض فلسطين
 
تاريخ التسجيل: 17 / 10 / 2007
الدولة: القدس
الجنس:    
المشاركات: 1,708
معدل تقييم المستوى: 245
عاشقة ارض فلسطين متميزعاشقة ارض فلسطين متميزعاشقة ارض فلسطين متميزعاشقة ارض فلسطين متميزعاشقة ارض فلسطين متميزعاشقة ارض فلسطين متميزعاشقة ارض فلسطين متميزعاشقة ارض فلسطين متميزعاشقة ارض فلسطين متميزعاشقة ارض فلسطين متميزعاشقة ارض فلسطين متميز
افتراضي

بارك الله فيك ابو مالك على الموضوع القيم
__________________
عاشقة ارض فلسطين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2008, 01:57 PM   #5
الرعد الفلسطيني
مميــز
 
الصورة الرمزية الرعد الفلسطيني
 
تاريخ التسجيل: 28 / 7 / 2004
الدولة: ؟
الجنس:    
المشاركات: 734
معدل تقييم المستوى: 262
الرعد الفلسطيني متميزالرعد الفلسطيني متميزالرعد الفلسطيني متميزالرعد الفلسطيني متميزالرعد الفلسطيني متميزالرعد الفلسطيني متميزالرعد الفلسطيني متميزالرعد الفلسطيني متميزالرعد الفلسطيني متميزالرعد الفلسطيني متميزالرعد الفلسطيني متميز
افتراضي

جزاك الله كل خير ..

فعلا الموضوع قيم ..

تحيتي لك ,,
__________________
الرعد الفلسطيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2008, 02:49 PM   #6
ابو مالك
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: 16 / 10 / 2007
الدولة: غزه
الجنس:    
المشاركات: 2,332
معدل تقييم المستوى: 0
ابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميز
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرعد الفلسطيني مشاهدة المشاركة
جزاك الله كل خير ..

فعلا الموضوع قيم ..

تحيتي لك ,,
حياك الله اخي الكريم الرعد الفلسطيني
__________________



قساميون

لترابك فلسطينُ دمانا فِــــدى .... و أجسادنا مــدّ لأراضيك حِمى
فلسطين كلمة حروفها فخرٌ:

فالفاء : فداك أنا
والام : لم و لن أركع
والسين: سودٌ ليالي العدى
والطاء : طوبى لمن تحت الثرى
والياء :يميني سلاحٌ في الوغى
والنون: نهرٌ دمي لأقصاك جرى

ابو مالك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2008, 02:50 PM   #7
ابو مالك
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: 16 / 10 / 2007
الدولة: غزه
الجنس:    
المشاركات: 2,332
معدل تقييم المستوى: 0
ابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميز
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة ارض فلسطين مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك ابو مالك على الموضوع القيم
باارك الله بكي اختي عاشقة ارض فلسطين
__________________



قساميون

لترابك فلسطينُ دمانا فِــــدى .... و أجسادنا مــدّ لأراضيك حِمى
فلسطين كلمة حروفها فخرٌ:

فالفاء : فداك أنا
والام : لم و لن أركع
والسين: سودٌ ليالي العدى
والطاء : طوبى لمن تحت الثرى
والياء :يميني سلاحٌ في الوغى
والنون: نهرٌ دمي لأقصاك جرى

ابو مالك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2008, 10:12 AM   #8
حورية
دلوعة القدس
 
الصورة الرمزية حورية
 
تاريخ التسجيل: 15 / 12 / 2007
الدولة: القدس
الجنس:    
المشاركات: 1,577
معدل تقييم المستوى: 161
حورية ممتاز مع مرتبة الشرفحورية ممتاز مع مرتبة الشرفحورية ممتاز مع مرتبة الشرفحورية ممتاز مع مرتبة الشرفحورية ممتاز مع مرتبة الشرفحورية ممتاز مع مرتبة الشرفحورية ممتاز مع مرتبة الشرفحورية ممتاز مع مرتبة الشرفحورية ممتاز مع مرتبة الشرفحورية ممتاز مع مرتبة الشرفحورية ممتاز مع مرتبة الشرف
افتراضي

مشكور اخي على الموضوع الرائع

بارك الله فيك وجزاك كل خير ان شاء الله

تقبل مروري
حورية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2008, 05:57 PM   #9
ابو مالك
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: 16 / 10 / 2007
الدولة: غزه
الجنس:    
المشاركات: 2,332
معدل تقييم المستوى: 0
ابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميزابو مالك متميز
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حورية مشاهدة المشاركة
مشكور اخي على الموضوع الرائع

بارك الله فيك وجزاك كل خير ان شاء الله

تقبل مروري
الله يبارك فيكي خيتي حوريه
مرورك مميزز
__________________



قساميون

لترابك فلسطينُ دمانا فِــــدى .... و أجسادنا مــدّ لأراضيك حِمى
فلسطين كلمة حروفها فخرٌ:

فالفاء : فداك أنا
والام : لم و لن أركع
والسين: سودٌ ليالي العدى
والطاء : طوبى لمن تحت الثرى
والياء :يميني سلاحٌ في الوغى
والنون: نهرٌ دمي لأقصاك جرى

ابو مالك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-03-2008, 08:31 PM   #10
لواء سرايا القدس
عضو منتظم
 
الصورة الرمزية لواء سرايا القدس
 
تاريخ التسجيل: 23 / 12 / 2007
الدولة: رفح
الجنس:    
المشاركات: 186
معدل تقييم المستوى: 51
لواء سرايا القدس نقاط عادية تلقائية
افتراضي

يسلمووووووووو اخى ابو مالك
لواء سرايا القدس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

أكواد BB متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثق بنفسك تولى امورك تقدم للامام ازهريه عالم الأسرة (اطفال \ صحة \ اجتماعيات \ المطبخ العربي) 10 31-07-2009 01:01 AM
اسمعها بنفسك و اتحداك اذا افهمت اشى منها ابن التفا طرائف وتسالي ودردشات 0 27-07-2009 03:32 AM
اصنعي مواد التجميل بنفسك الدكتور ابو نادين عالم الأسرة (اطفال \ صحة \ اجتماعيات \ المطبخ العربي) 6 21-02-2007 01:59 PM
ابدأ بنفسك الأم الحنونة واحة ابو بكر الصّدّيق رضي الله عنه لشؤون اسلامية عامة 4 12-09-2005 09:05 PM


الساعة الآن 11:16 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه النسخة مسجلة ومرخصة رسميا لمنتديات اقصانا الجريح ©2000 - 2009