منتديات اقصانا الجريح

منتديات اقصانا الجريح (http://www.aqsaa.com/vb/index.php)
-   واحة الداعي بالخير المرحوم ابو صلاح (http://www.aqsaa.com/vb/forumdisplay.php?f=94)
-   -   شوال الهم / 6 حمار للبيع (http://www.aqsaa.com/vb/showthread.php?t=96666)

صالح صلاح شبانة 30-01-2011 02:54 PM

شوال الهم / 6 حمار للبيع
 
شوال الهم
مجموعة من المشاهد المسرحية الملتقطة من المجتمع المحلي
جمعها وصورها ووضعها بين دفتي كتاب
الداعي بالخير صالح صلاح شبانة
المشهد السادس : حمار للبيع
الرجل / 1 : عملنا حفله ، والعريس أخذ العروس ، والمعازيم بعيد عنكم روّحوامثل (...) ...!!!
المرأه : العريس المسكين ان شد الحزام مليح ، بده عشر سنين لما بسدد الديون اللي دفعها مشان نرضي تقاليد احنا منها بريئين براءة الذيب من دم سيدنا يوسف ..!!!
الرجل / 2 : وأنا وانتهازية السوق اللي بشتروا في عقول الناس حلاوه الكسبانين ، أجرة وغرامة تالف ومكسروعموله ، وأنا وذمتي بحط الأسعار ، يعني ان غابت عنكم منشار ، رايح ماكل ، راجع ماكل ..!!
الممثل /1 : المشهد الجاي تعبيري شويه ، وسلامة قدري مع حفظ الألقاب ..!! ( يقف على يديه ورجليه كالحمار ، ويخرج أصواتا كالحمار ، وحركات) ...!!!
الممثله : (تربط منديلا برقبته كالرسن ) ، (تبتسم) : والله حمار برنجي ما شاء الله عليك (تنادي) حمار للبيع ، حمار للبيع ، على أونه على دوه على تريه ...قررررررررررررررررررررب يا صاحب النصيب ..!!!!!!
الممثل /2 : (يدنو منهما) مرحبا يا ست ، كبف هالحمار ؟؟
الممثله : تفضل عاين البضاعه وشوف ، ولو انه على رأي المثل شوف عينك من حظ غيرك ..!!!
الممثل/2 : (يدور حول الحمار) ما شااااء الله التبن والشعير مثمر فيه مليح ...!!!
الممثله : والفول يا سيد ، محشي بروتين حشي .. قرررررررررررب شوووووووووووووووف ..!!!!
الممثل/2 : (يقترب من الحمار ويفتح فمه ليكشف عن عمره فيعضه) ..(يصرخ من فرط الألم) .. أأأأي أخخخخخخخخخخخ..!!! الله لا يكسبك من حمار عاطل ، هبَرني المنحوس تهبير ...!!!
الممثله : لا ..بسيطه ، ان شا الله تعيش وتوكل من هـ العضات أكثر وأكثر ...!!!
الممثل /2 : (يتركهما ويمشي) ، الله الغني عن الحمير ومشتراهن ، الواحد لما يحتاج حمار يروح يستأجر له حمار يقضي حاجته عليه ، وخلصت فكت ، وعلى رأي المثل : (مشترا العبد ولا تربايته)...!!!
الممثله :(مشجعة) : بس تعالل عاين وشوف .. مثل هـ الحمار ما رح تلاقي حمير في السوق ..!!!
الممثل/2: (يقترب بخوف) : والله خايف كون هالحمار مخبيلي داهيه أكبر ...!!!
الممثله : بس تعال ، وخلي قلبك جامد ..!!!
الممثل/2: (يقترب من الحمار ويدور خلفه) ، (يتاوله الحمار برفسة فيطرحه الأرض) ، (ينهض بسرعة وهو يصرخ من فرط الألم) .. الله لا يكسبك ولا يكسب حمارك الخير..قتلني الله يقتلك ويقتله ..!!!
الممثله : (تضحك) .. وياما في جراب الحاوي ، وشو شفت انت منه ؟؟
الممثل/2 : بس هذا الحمار ما بنفع يفوت السوق من أصله ، مش رح ينباع ولو ببلاش ..!!
الممثله : (باستنكار) : ينباع ؟؟!! ومين قايل اني جاي أبيعه ؟؟
الممثل/2 : (بغيظ) ولاّ لعاد شو جايه تلطمي في هالحمار المصيبه اللي حط فيّ عاهتين ؟؟؟!!
الممثلة : (بحزن وألم) والله يا اخوي انا جايبه هـ الحمار على السوق مشان يعضك ويرفسك ، مشان الناس يعذروني ، ويشوفو مصيبتي مع هـ الحمار ...!!!!!
اطفاء النور

http://www4.0zz0.com/2010/03/27/12/668939012.jpg
الداعي بالخير
صالح صلاح شبانة

http://turath.mo5ayam.com/vb/index.php
منتديات سنجل الباسلة
الموقع الشخصي للكاتب والباحث صالح صلاح شبانة
هذا الرابط لموقع شخصي وخاص ، وهو محاكاة للتراث الشعبي حسب وجهة نظر الكاتب ، وقد يطلق عليه التأريخ الأبداعي ، وهو يختص بتراث القرية الفلسطينية من وجهة نظر أهل سنجل ، أرجو وأتمنى منكم عدم حذف الرابط بذريعة قوانين المنتدى ، وأرجو من القوانين القفز عن هذا الرابط لما فيه من تواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني المهَجّرين ، ولكم التحية .

طيرة فلسطين 30-01-2011 10:10 PM

رد: شوال الهم / 6 حمار للبيع
 
هههه

دائما مسرحياتك حلوة

صالح صلاح شبانة 30-01-2011 10:19 PM

رد: شوال الهم / 6 حمار للبيع
 
شكرا طيرة فلسطين
أتابع كل ردودك اللطيفة

بنت بلدها 31-01-2011 03:50 AM

رد: شوال الهم / 6 حمار للبيع
 
هههههههههههههههههههه حلوة كتير
بس شو المغزة من انها تاخد لحمار بس للعض والرفس

ماء العيون 31-01-2011 07:34 AM

رد: شوال الهم / 6 حمار للبيع
 
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههه
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
مسرحية حلوووووووووووووة

صالح صلاح شبانة 31-01-2011 08:13 AM

رد: شوال الهم / 6 حمار للبيع
 
بنت بلدها
ليس المقصود بالحمار هو الحمار ، وانما قد أكون مبتلى بأمر ما ، ويحسدني الناس عليه ، وهو سبب عذابي في الدنيا ، فأقوم بحركة ما لأظهار حقيقته ، ليكف الناس عن حسدي ، وضربي بحجر كبير ..!!
وهذا المقصود ، وان كان النص يوحي لكل قارئ بفكرة قد لا تكون فكرتي ، ولكنها حجرا يضاف الى البناء ...!!!!
لك تحياتي .

صالح صلاح شبانة 31-01-2011 08:13 AM

رد: شوال الهم / 6 حمار للبيع
 
ماء العيون
شكرا على الضحكات الجميلة .

ماء العيون 31-01-2011 08:38 AM

رد: شوال الهم / 6 حمار للبيع
 
تــــــــــــــــــــــســـــــــــــــــــلم

بنت بلدها 05-02-2011 02:47 PM

رد: شوال الهم / 6 حمار للبيع
 
اها شكرا ع توضيح اخى صلاح
واكيد كل انسان هترجم القصة على واقعو


الساعة الآن 05:23 AM.

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه النسخة مسجلة ومرخصة رسميا لمنتديات اقصانا الجريح ©2000 - 2009